sleeve en tunsise a prix raisonnable

تكميم المعدة



مبدأ جراحة تكميم المعدة

تكميم المعدة في تونس جراحة تكميم المعدة هي نوع من جراحات إنقاص الوزن. تسمى جراحة إنقاص الوزن أيضًا جراحة السمنة. تُعرف هذه العملية أيضًا باسم تكميم المعدة أو تكميم المعدة الرأسي. تحد جراحة تكميم المعدة من تناول الطعام ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.
وهي عملية جراحية بالمنظار ، مع وجود شقوق صغيرة في الجزء العلوي من البطن. تتم إزالة معظم الجانب الأيسر من المعدة. ثم تكون المعدة المتبقية عبارة عن أنبوب ضيق يسمى الكم. يفرغ الطعام من أسفل المعدة إلى الأمعاء الدقيقة كما كان يفعل قبل الجراحة. الأمعاء الدقيقة لا يتم تشغيلها ولا تعديلها. بعد الجراحة ، ستشبع بكمية أقل من الطعام عند تناول الطعام.

من يجب أن يخضع لعملية تكميم المعدة

تُستخدم جراحة تكميم المعدة في علاج السمنة المفرطة. يوصى به للأشخاص الذين جربوا طرقًا أخرى لفقدان الوزن دون نجاح طويل المدى. قد ينصحك طبيبك بإجراء جراحة تكميم المعدة إذا كنت تعاني من السمنة المفرطة مع زيادة مؤشر كتلة الجسم (BMI) عن 40. قد ينصحك طبيبك أيضًا إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديك بين 35 و 40 ومشكلة صحية مثل توقف التنفس أثناء النوم وارتفاع ضغط الدم . ، أمراض القلب أو مرض السكري من النوع 2.

إجراء جراحة تكميم المعدة

ستحصل على تخدير عام لجراحتك. هذا سيجعلك تنام أثناء العملية. سيستخدم جراحك تنظير البطن. سيقوم هو أو هي بعمل عدة شقوق صغيرة (شقوق) في الجزء العلوي من البطن. سيقوم الجراح بعد ذلك بإدخال منظار البطن ووضع أدوات جراحية صغيرة من خلال هذه الشقوق.
ثم يمرر طبيب التخدير أنبوب تحجيم من خلال فمك إلى معدتك. سيستخدم الجراح بعد ذلك دباسة بالمنظار لتقسيم المعدة ، تاركًا كمًا رأسيًا ضيقًا. ثم يُستخرج الجزء المزال من المعدة من البطن من خلال شق جراحي. يمكن للجراح بعد ذلك البحث عن أي تسرب في الكم باستخدام الصبغة أو التنظير العلوي.

بعد الجراحة

من المحتمل أن تعود إلى المنزل بعد 3 أيام من الجراحة. سوف تتبع نظامًا غذائيًا سائلًا لمدة أسبوع أو أسبوعين. سيعطيك فريق الجراحة لدينا جدولاً لأنواع الوجبات خلال الأسابيع القليلة القادمة. ستنتقل من السوائل إلى الأطعمة المهروسة ، ثم الأطعمة اللينة ، ثم الأطعمة العادية. يجب أن تكون كل وجبة صغيرة جدًا. تأكد من تناول الطعام ببطء ومضغ كل قضمة جيدًا. لا تنتقل بسرعة كبيرة إلى الطعام العادي. هذا يمكن أن يسبب الألم والقيء. اعمل مع فريق الرعاية الصحية الخاص بك لتحديد الأفضل لك. بمجرد أن تلتئم معدتك ، سوف تحتاج إلى تغيير عاداتك الغذائية. سوف تحتاج إلى تناول وجبات صغيرة لمعدتك الصغيرة.
قد يواجه الأشخاص الذين يخضعون لجراحة إنقاص الوزن صعوبة في الحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن. هذا لأنهم يأخذون كميات أقل من الطعام ويمكنهم امتصاص عدد أقل من العناصر الغذائية. قد تحتاج إلى تناول فيتامينات متعددة يوميًا ، بالإضافة إلى مكملات الكالسيوم وفيتامين د ، وقد تحتاج إلى عناصر غذائية إضافية ، مثل فيتامين ب 12 أو الحديد. سيعطيك فريقك الطبي التعليمات.
ستحتاج إلى اختبارات دم منتظمة كل بضعة أشهر للسنة التالية للجراحة. هذا للتأكد من أن مستوى الحديد في الدم (فقر الدم) ، ومستوى السكر المرتفع في الدم ، ومستوى الكالسيوم أو فيتامين د ليس منخفضًا. إذا كنت تعاني من الحموضة المعوية ، فقد تحتاج إلى دواء لتقليل حموضة المعدة.
بعد فقدان الوزن ، من الممكن استعادة بعض الوزن الذي فقدته. لتجنب ذلك ، تأكد من اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام. يمكن للغمد أن يتوسع بمرور الوقت. سيسمح لك ذلك بتناول المزيد من الطعام. لكن ضع في اعتبارك أنه إذا أكلت كل ما تستطيع ، يمكنك استعادة الوزن. قد ترغب في الانضمام إلى مجموعة دعم جراحة إنقاص الوزن لمساعدتك على الالتزام بعاداتك الغذائية الجديدة.

كيف يمكنني تحضير تكميم المعدة؟

سيحتاج فريق الرعاية الصحية الخاص بك إلى التأكد من أن جراحة تكميم المعدة خيار جيد لك. لا ينصح بإجراء جراحة إنقاص الوزن للأشخاص الذين يتعاطون المخدرات أو الكحول ، أو غير القادرين على الالتزام بتغيير دائم في عادات الأكل وممارسة الرياضة.
قبل إجراء الجراحة ، ستحتاج إلى التسجيل في برنامج تعليمي لجراحة السمنة. سيساعدك هذا على الاستعداد للجراحة والحياة بعد الجراحة. سوف تحصل على نصائح غذائية. ويمكنك الحصول على تقييم نفسي. ستحتاج أيضًا إلى فحوصات واختبارات جسدية. سوف تحتاج إلى اختبارات الدم. قد تخضع لاختبارات تصوير لمعدتك أو إجراء تنظير داخلي علوي.
إذا كنت تدخن ، فستحتاج إلى الإقلاع عن التدخين قبل الجراحة بعدة أشهر. قد يطلب منك جراحك إنقاص الوزن قبل الجراحة. سيساعد ذلك في تقليل حجم الكبد وجعل الجراحة أكثر أمانًا. ستحتاج إلى التوقف عن تناول الأسبرين والأيبوبروفين وأدوية تسييل الدم الأخرى في الأيام التي تسبق الجراحة. لا تأكل أو تشرب أي شيء بعد منتصف الليل قبل العملية.

مزايا تكميم المعدة

فيما يلي فوائد تكميم المعدة :
بينما حجم معدتك صغير وتحتاج إلى تقليل كمية الطعام تأكل ، معدتك لا تزال تعمل بشكل طبيعي.
أنت أقل عرضة للمضاعفات التي يمكن أن تنتج عن تجاوز الأمعاء ، مثل مثل نقص البروتينات والفيتامينات وانسداد الأمعاء وفقر الدم وهشاشة العظام.
غالبية منطقة معدتك التي تفرز هرمون الجريلين الذي يحفز الجوع ، يتم القضاء عليه.
هناك خطر أقل للإصابة بالقرح ومتلازمة الإغراق (عندما يتفاعل جسمك إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر ، مما يسبب مجموعة من أعراض الألم والإرهاق والغثيان والقيء ، وكذلك الإسهال والتشنجات المعوية).
المرضى المعرضون لمخاطر عالية مع فقر الدم ومرض كرون وحالات أخرى تتأثر بالأمعاء قد تكون جراحة المجازة قادرة على الخضوع لهذه الجراحة.
يمكن إجراء تكميم المعدة بأمان بالمنظار في جميع المرضى.
يدخل مرض السكري من النوع 2 في حالة هدوء لـ 50٪ إلى 65٪ من المرضى.

مخاطر تكميم المعدة

تتضمن المخاطر المرتبطة بعملية تكميم المعدة ما يلي:
يمكن أن تحدث زيادة الوزن على المدى الطويل ، كما هو الحال مع أي عملية جراحية لفقدان الوزن.
قد تحدث مضاعفات من تدبيس المعدة ، مثل التسريبات.
الإجراء غير قابل للعكس.
قد يحدث نزيف بعد العملية ، التهاب رئوي ، ارتجاع معدي ، فتق جدار البطن.

تقنيات جراحة السمنة المختلفة

لتعيين موعد

+ 0216.27.333.514

masleeve.tunisie@gmail.com

الهاتف

+ 0216.27.333.514

+ 0216.27.333.099

البريد الإلكتروني

masleeve@hotmail.com

masleeve.tunisie@gmail.com

العنوان

شارع علي بن عياد ، إقامة الرياض

المروج 1 - 2074 ، تونس

coronavirus tunisie
C
O
V
I
D
19