sleeve en tunsise a prix raisonnable

تحويل مسار البنكرياس الهضمي



مبدأ تحويل مسار البنكرياس الهضمي

تحويل مسار البنكرياس الهضمي في تونس بسعر رخيص كان تحويل مسار البنكرياس الصفراوي تطورًا في نوع جراحة السمنة الالتفافية الصائمية. يمكن إجراؤها بمفتاح الاثني عشر أو بدونه.
يتضمن الإجراء:
استئصال المعدة البعيدة مع تشكيل كيس المعدة
فغر المعدة والأمعاء ، مع تكوين طرف رو يبلغ حوالي 250 سم (الحجم الصغير الطبيعي يبلغ طول الأمعاء حوالي 550 سم)
مفاغرة لطرف البنكرياس الصفراوي بالطرف Roux ~ 50 سم من مجرى الصمام اللفائفي
أدت متلازمة ما بعد استئصال المعدة إلى تطوير تبديل الاثني عشر البديل. في هذا الاختلاف ، يتم تقييد المعدة على طول الانحناء الأكبر (مثل تكميم المعدة) ويتم توصيل طرف رو القصير من طرف إلى طرف مع الاثني عشر القريب. يرتبط الطرف المراري البنكرياس بشكل مشابه بالتحويل الطبيعي للبنكرياس المراري.

العلاج والتشخيص

تم الإبلاغ عن أن تحويل مسار البنكرياس الصفراوي يؤدي إلى فقدان الوزن على المدى الطويل بنسبة 70٪ في أكثر من 90٪ من المرضى. قد يكون متغير التبديل الاثني عشر أكثر فاعلية. يمكن استخدام هذه الإجراءات أحيانًا عندما تفشل إجراءات علاج السمنة الأخرى الأكثر تحفظًا.

المضاعفات

على الرغم من أن الإجراء يتجنب التهاب الأمعاء الالتفافي من المجازة الصائمية (مع مخاطر مرتبطة بفشل الكبد) ، إلا أن له عددًا من الآثار الجانبية ، بما في ذلك:
خطر نقص التغذية: الكالسيوم والفيتامينات التي تذوب في الدهون والبروتينات.
متلازمة ما بعد استئصال المعدة: القرحة الهامشية ومتلازمة الإغراق. انخفض مع تغير الاثني عشر.
انسداد معوي ، فتق داخلي ، تسرب تفاغر.

من هم المرضى الذين تستهدفهم هذه التقنية؟

كان الدخول الرسمي لتحويل البنكرياس المراري إلى ترسانة الجراحة مصحوبًا بقيود. على وجه الخصوص ، في النية الأولى ، يجب ألا يقل مؤشر كتلة الجسم عن 50 كجم / م 2. الغريب إلى حد ما ، في حالة فشل جراحة السمنة السابقة ، يختفي تقييد مؤشر كتلة الجسم. على أي حال ، يجب ملاحظة أن معظم السلسلة المنشورة تتعلق بالسكان الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم 50 والمخاطر الغذائية المرتبطة بهذه الجراحة ربما تبرر هذا الموقف. من الواضح تمامًا أن تحويل مسار البنكرياس الصفراوي عملية لا تؤدي فقط إلى فقدان الوزن بشكل أكثر كثافة ولكن أيضًا إلى انخفاض خطر استعادة الوزن مقارنةً بالمجرى المعدي في المرضى الذين يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم أكبر من 50. ومع ذلك ، لا توجد مقارنة لمؤشر كتلة الجسم المنخفض و كل هذه الدراسات بأثر رجعي في طبيعتها.

تقنيات جراحة السمنة المختلفة

لتعيين موعد

+ 0216.27.333.514

masleeve.tunisie@gmail.com

الهاتف

+ 0216.27.333.514

+ 0216.27.333.099

البريد الإلكتروني

masleeve@hotmail.com

masleeve.tunisie@gmail.com

العنوان

شارع علي بن عياد ، إقامة الرياض

المروج 1 - 2074 ، تونس

coronavirus tunisie
C
O
V
I
D
19