sleeve en tunsise a prix raisonnable

جراحة السمنة في تونس



ما هي السمنة؟

تُعرَّف السمنة بأنها وجود مؤشر كتلة جسم (BMI) يبلغ 30 أو أكثر. مؤشر كتلة الجسم هو مقياس لوزنك بالنسبة إلى طولك. السمنة من الفئة 1 تعني مؤشر كتلة الجسم من 30 إلى 35 ، والسمنة من الفئة 2 هي مؤشر كتلة الجسم من 35 إلى 40 ، والسمنة من الفئة 3 هي مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر. غالبًا ما يصعب علاج الفئتين 2 و 3 ، المعروفين أيضًا بالسمنة المفرطة ، باتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة.

ما هي جراحة السمنة؟

جراحة السمنة هي عملية تساعدك على إنقاص الوزن عن طريق تعديل الجهاز الهضمي. بعض أنواع جراحات السمنة تجعل معدتك أصغر ، مما يسمح لك بتناول الطعام والشراب بشكل أقل في كل مرة والشعور بالامتلاء في وقت أسرع. جراحات السمنة الأخرى تغير أيضًا الأمعاء الدقيقة ، وهي جزء الجسم الذي يمتص السعرات الحرارية والعناصر الغذائية من الطعام والشراب.
قد تكون جراحة السمنة خيارًا إذا كنت تعاني من السمنة المفرطة ولم تتمكن من إنقاص الوزن أو استعادة الوزن المفقود باستخدام طرق أخرى مثل أسلوب العلاج أو الأدوية. قد تكون جراحة علاج البدانة خيارًا أيضًا إذا كنت تعاني من حالات صحية خطيرة ، مثل مرض السكري من النوع 2 أو توقف التنفس أثناء النوم ، المرتبطة بالسمنة. يمكن لجراحة السمنة أن تحسن العديد من المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة ، وخاصة مرض السكري من النوع 2.

هل جراحة السمنة ناجحة دائما؟

تشير الدراسات إلى أن العديد من الأشخاص الذين خضعوا لجراحة السمنة يفقدون في المتوسط ​​حوالي 15-30٪ من وزنهم الأولي ، اعتمادًا على نوع العملية. ومع ذلك ، لا توجد طريقة مؤكدة ، بما في ذلك الجراحة ، لإنقاص الوزن والحفاظ عليه. قد لا يخسر بعض الأشخاص الذين خضعوا لجراحة السمنة بقدر ما كانوا يأملون. بمرور الوقت ، يستعيد بعض الأشخاص بعض الوزن الذي فقدوه. يمكن أن يختلف مقدار الوزن الذي يستعيده الأشخاص. يمكن أن تشمل العوامل التي تؤثر على استعادة الوزن مستوى السمنة لدى الشخص ونوع العملية التي خضع لها.
لا تحل جراحة السمنة محل العادات الصحية ، ولكنها يمكن أن تساعدك على تناول سعرات حرارية أقل وأن تكون أكثر نشاطًا بدنيًا. يمكن أن يساعدك اختيار الأطعمة والمشروبات الصحية قبل الجراحة وبعدها على خسارة المزيد من الوزن والحفاظ عليه على المدى الطويل. يساعد النشاط البدني المنتظم بعد الجراحة أيضًا في الحفاظ على الوزن. لتحسين صحتك ، يجب أن تلتزم بتبني عادات نمط حياة صحية واتباع نصيحة مقدمي الرعاية الصحية.

ما هي الآثار الجانبية لجراحة السمنة؟

يمكن أن يكون النزيف والعدوى والتسرب من مكان خياطة الأمعاء والإسهال والجلطات الدموية في الساقين التي يمكن أن تنتقل إلى الرئتين والقلب من الآثار الجانبية.
بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث لاحقًا تشمل ضعف امتصاص العناصر الغذائية ، خاصة عند المرضى الذين لا يتناولون الفيتامينات والمعادن التي وصفوها. في بعض الحالات ، إذا لم يحل المرضى هذه المشكلة بسرعة ، يمكن أن تحدث الأمراض مع تلف دائم في الجهاز العصبي. تشمل هذه الأمراض البلاجرا (الناجم عن نقص فيتامين ب 3 - النياسين) ، البري بري (الناجم عن نقص فيتامين ب 1 - الثيامين) وكواشيوركور (الناجم عن نقص البروتين).
تشمل المشكلات المتأخرة الأخرى التضيقات (تضييق مواقع اتصال الأمعاء) والفتق (جزء من العضو الذي ينتفخ عبر منطقة العضلات الضعيفة).
يمكن أن يحدث نوعان من الفتق بعد جراحة علاج البدانة لدى المريض. الفتق الجراحي هو ضعف يظهر في النسيج الضام لجدار البطن ويمكن أن يسبب انسدادًا في الأمعاء. يحدث الفتق الداخلي عندما تندفع الأمعاء الدقيقة إلى جيوب في جدار البطن. تحدث هذه الجيوب عندما يتم خياطة الأمعاء معًا. يعتبر الفتق الداخلي أكثر خطورة من الفتق الجراحي ويتطلب التدخل الفوري لتجنب المشاكل الخطيرة.
قد يحتاج بعض المرضى أيضًا إلى دعم عاطفي لمساعدتهم على التعامل مع التغيرات في صورة الجسم والعلاقات الشخصية التي تحدث بعد الجراحة.

تقنيات جراحة السمنة المختلفة

لتعيين موعد

+ 0216.27.333.514

masleeve.tunisie@gmail.com

الهاتف

+ 0216.27.333.514

+ 0216.27.333.099

البريد الإلكتروني

masleeve@hotmail.com

masleeve.tunisie@gmail.com

العنوان

شارع علي بن عياد ، إقامة الرياض

المروج 1 - 2074 ، تونس

coronavirus tunisie
C
O
V
I
D
19