sleeve en tunsise a prix raisonnable

إدخال وإزالة حزام المعدة



مبدأ ربط المعدة

 وضع حزام معدة أو رأب معدة في تونس بسعر رخيص ربط المعدة أو رأب المعدة هو علاج جراحي للسمنة. تُعرف هذه الإجراءات باسم جراحة السمنة. الإجراء يضيق المعدة ، لذلك يشعر الشخص بالشبع بعد تناول طعام أقل من المعتاد.

كيف يعمل ربط المعدة؟

ربط المعدة هو نوع من جراحة إنقاص الوزن التي تتضمن وضع رباط من السيليكون حول الجزء العلوي من المعدة لتقليل حجم المعدة وتقليل تناول الطعام.
يضع الجراح الشريط حول الجزء العلوي من المعدة ويوصل أنبوبًا إلى الشريط. يتم الوصول إلى الأنبوب من خلال منفذ يقع تحت جلد البطن.
باستخدام هذا المنفذ ، يقوم الجراح بحقن محلول ملحي في عصابة الرأس لتضخيمها.
قد تؤدي التعديلات إلى تغيير درجة الانقباض حول المعدة. يُنشئ الشريط كيسًا صغيرًا معديًا في الأعلى ، مع وضع بقية المعدة في الأسفل.
إن وجود كيس معدة أصغر يقلل من كمية الطعام التي يمكن أن تستوعبها المعدة في أي وقت. والنتيجة هي زيادة الشعور بالامتلاء بعد تناول كمية أقل من الطعام. وهذا بدوره يقلل من الجوع ويساعد على تقليل تناول الطعام بشكل عام.
من مزايا هذا الشكل من إجراءات علاج البدانة أنه يسمح للجسم بالهضم كالمعتاد دون سوء الامتصاص.

وضع حزام المعدة

يتم وضع رباط المعدة تحت التخدير العام. عادة ما يتم ذلك في عيادة نهارية ويتم اعتياد الفرد على الذهاب في وقت لاحق في نفس اليوم.
هذا الإجراء طفيف التوغل. يتم إجراؤه من خلال شقوق ثقب المفتاح. يقوم الجراح بعمل ما بين واحد وخمس جروح جراحية صغيرة في البطن. يتم إجراء الجراحة باستخدام منظار البطن ، وهو أنبوب طويل ضيق مزود بكاميرا. تستغرق العملية غالبًا ما بين 30 و 60 دقيقة.
يجب ألا يأكل المريض من منتصف الليل قبل يوم الجراحة. يمكن لمعظم الأشخاص العودة إلى معظم الأنشطة العادية في غضون يومين ، ولكن قد يحتاجون إلى التوقف عن العمل لمدة أسبوع.

النظام الغذائي بعد ربط المعدة - رأب المعدة -

في البداية ، يجب الحد من تناول الطعام. في الأيام القليلة الأولى ، يقتصر الطعام على الماء والسوائل ، مثل الحساء قليل الدهن. حتى نهاية الأسابيع الأربعة ، يمكنك تناول السوائل والأطعمة المختلطة ، مثل الزبادي والخضروات المهروسة. من 4 إلى 6 أسابيع ، يتم تقديم الأطعمة اللينة. بعد 6 أسابيع ، يمكن للشخص أن يستأنف نظامه الغذائي العادي.

من يجب أن يكون لديه ربط المعدة؟

في الماضي ، أوصت الدلائل الإرشادية بوضع رباط معدي فقط إذا كان مؤشر كتلة جسم الشخص (BMI) 35 أو أكثر. خضع بعض الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم من 30 إلى 34.9 لعملية جراحية إذا كانت هناك مشاكل أخرى مرتبطة بالسمنة ، مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو توقف التنفس أثناء النوم. كان هذا بسبب ارتفاع مخاطر حدوث مضاعفات.
قد يوصي الطبيب الآن بإجراء جراحة لعلاج البدانة لبعض الأشخاص بمؤشر كتلة الجسم من 30 إلى 35 إذا:
لديهم مضاعفات متعلقة بالسمنة.
لم يتم إثبات فعالية الأساليب غير الجراحية.
لا ينصح الأطباء بالجراحة للأشخاص الذين:
تعاني من اضطراب تعاطي المخدرات أو الكحول.
تعاني من مرض نفسي لا يمكن السيطرة عليه.
يجدون صعوبة في فهم المخاطر والفوائد والنتائج والبدائل وتغييرات نمط الحياة سوف يحتاجون إلى القيام به.

فوائد ربط المعدة

مزايا عصابات المعدة بالمنظار هي:
إمكانية فقدان الوزن على المدى الطويل للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة
استرداد سريع نسبيًا.
تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وسلس البول والحالات الأخرى ذات الصلة لزيادة الوزن.
لا يوجد فقد في امتصاص العناصر الغذائية.
تحسين نوعية الحياة بعد الجراحة في كثير من الحالات.
يوجد أيضًا خيار إزالة الحلقة أو ضبطها. تعني قابلية الضبط أنه يمكن شدها أو تخفيفها ، على سبيل المثال ، إذا كنت لا تفقد الوزن الكافي أو إذا كان هناك قيء بعد الأكل.

مخاطر ربط المعدة

تشمل المخاطر المرتبطة بربط المعدة ما يلي:
يعاني بعض الأشخاص من رد فعل سلبي للتخدير ، بما في ذلك الحساسية ومشاكل التنفس ، جلطات في الساقين يمكن أن تنتقل إلى الرئتين (انسداد رئوي) ، وفقدان الدم ، والعدوى ، والنوبة القلبية أو السكتة الدماغية أثناء الجراحة أو بعدها.
قد يكون فقدان الوزن أبطأ مقارنة بأنواع الجراحة الأخرى.
قد تنزلق الحلقة أو بها مشاكل ميكانيكية ، أو قد تتآكل داخلها المعدة مما يستدعي إزالتها.
قد يتحول المنفذ ، مما يستلزم جراحة إضافية. سيحتاج ما بين 15 و 60 بالمائة من الأشخاص إلى جراحة متابعة.كما هو الحال مع الأنواع الأخرى من جراحات إنقاص الوزن ، فإن ربط المعدة يحمل أيضًا المخاطر التالية:
إصابة أثناء الجراحة في المعدة أو الأمعاء أو أعضاء أخرى في البطن.
فتق.
التهاب بطانة المعدة (التهاب المعدة) وحرقة المعدة وقرح المعدة.
عدوى الجرح.
تندب معدي معوي يمكن أن يؤدي إلى انسداد الأمعاء
سوء التغذية بسبب قلة تناول الطعام

إزالة ربط المعدة

بغض النظر عن كيفية إجراء جراحة ربط المعدة الأولية ، فمن المحتمل أن يتم إجراء عملية الإزالة بالمنظار.
بعد إجراء إزالة ربط المعدة ، قد تتمكن من مغادرة مستشفى نيوتن-ويليسلي في يوم الإجراء أو البقاء في المستشفى لفترة قصيرة (يوم إلى يومين) حسب الظروف الطبية الحالية ، وأي إصلاح للمعدة المصابة بواسطة الفرقة. أو إذا اخترت التحول إلى إجراء جراحي آخر لفقدان الوزن.
من المحتمل أن تنطوي عملية الإزالة على مخاطر حدوث مضاعفات مشابهة للإجراء الأولي ؛ بمعنى آخر ، مخاطرة منخفضة نسبيًا.

زيادة الوزن بعد إزالة حزام المعدة

بعد إزالة الرباط المعدي ، تعود معدة معظم الناس إلى حالتها الطبيعية قبل الجراحة. إذا كنت قد طورت عادات أكل جيدة ونشاط بدني ونمط حياة جيد وكنت قادرًا على الحفاظ عليها بعد إزالة العصابة عن عينيك ، فقد تتمكن من تجنب فقدان الوزن.
لسوء الحظ بالنسبة لكثير من الناس ، يؤدي فقدان تقييد المعدة بعد إزالة الرباط إلى زيادة الشعور بالجوع والقدرة على تناول كميات أكبر من الطعام. نتيجة لذلك ، يعود العديد من المرضى الذين أزيلوا حزام المعدة إلى أوزانهم قبل الجراحة ، إلا إذا قرروا إجراء عملية أخرى لفقدان الوزن.

تقنيات جراحة السمنة المختلفة

لتعيين موعد

+216.27.333.514

masleeve@hotmail.com

البريد الإلكتروني

masleeve@hotmail.com

masleeve.tunisie@gmail.com

العنوان

شارع علي بن عياد ، إقامة الرياض

المروج 1 - 2074 ، تونس

coronavirus tunisie
C
O
V
I
D
19